Sawa A7larab


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي وأسيك والقطن وأنيمبا الأقرب للوصول لنصف نهائي إفريقيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
التنين الاهلاوى
سوا جديد
سوا جديد


ذكر
عدد الرسائل : 77
العمر : 31
البلد :
المزاج :
الهوايات :

مُساهمةموضوع: الأهلي وأسيك والقطن وأنيمبا الأقرب للوصول لنصف نهائي إفريقيا   الإثنين سبتمبر 01, 2008 9:06 am

ملخص
بعد انتهاء الجولة الرابعة من مباريات دور الثمانية (دوري المجموعات) من بطولة دوري أبطال إفريقيا اتضحت إلى حد ما وإن لم تتأكد الصورة عن الفرق التي قد تتأهل

بعد انتهاء الجولة الرابعة من مباريات دور الثمانية (دوري المجموعات) من بطولة دوري أبطال إفريقيا اتضحت إلى حد ما وإن لم تتأكد الصورة عن الفرق التي قد تتأهل للدور نصف النهائي عن المجموعتين الأولى والثانية.

ففي المجموعة الأولى أصبح الأهلي أقرب المرشحين للصعود بعد الفوز في تلك المرحلة خارج أرضه على فريق ديناموز هراري بهدف نظيف وصل به الفريق الأحمر للنقطة العاشرة محتلاً المركز الأول.



ويكفي الأهلي الحصول على نقطة واحدة من فريقي الزمالك الذي سيلقاه في المرحلة الخامسة في إستاد القاهرة وأسيك الذي سيلتقي به على نفس الملعب في المرحلة الأخيرة، وفي حالة فوز الأهلي في إحدى المباراتين سيضمن المركز الأول في المجموعة بغض النظر عن نتائج باقي فرق المجموعة.

ويخرج الأهلي من البطولة في حالة واحدة هي أن يخسر مباراتيه أمام الزمالك (بنتيجة أكبر من 2/1) وأسيك ويفوز هذين الفريقين في مباريتهما أمام ديناموز هراري.

الأهلي لعب 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في واحدة ولم يخسر وله 5 أهداف وعليه هدفين ويملك 10 نقاط في المركز الأول.

ويحتل أسيك أبيدجان المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، وأصبح بعد فوزه على الزمالك بثلاثية في الجولة الرابعة المرشح الأكبر لمجاورة الأهلي الصعود للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى.



ويأمل فريق أسيك في الفوز على ديناموز بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان في الجولة القادمة ويخسر الزمالك من الأهلي في نفس الجولة ليضمن الصعود محتلاً المركز الثاني في المجموعة دون انتظار لنتيجة مباراته أمام الأهلي في الجولة الأخيرة بالقاهرة.

أسيك لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في أثنين وخسر واحدة له 4 أهداف وعليه أثنين ويملك 5 نقاط في المركز الثاني.

أما الزمالك فتأزم موقفه تماماً بعد الهزيمة في مباراة أسيك وتوقف رصيده عند 4 نقاط هبط بهم للمركز الثالث في المجموعة ويحتاج الزمالك الفوز على الأهلي في الجولة القادمة بالإضافة لحصد الثلاث نقاط في مباراته الأخيرة أمام ديناموز بهراري.



أو يفوز الزمالك في إحدى المباراتين ويتعادل في الأخرى بشرط تعادل أسيك في مباراة ديناموز وخسارته في مباراة الأهلي، وفي حالة تساوي فريقي الزمالك وأسيك في النقاط، يصعد أسيك لتفوقه في المواجهات المباشرة.

الزمالك لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في واحدة وخسر في أثنين له هدفين وعليه 5 ويملك 4 نقاط في المركز الثالث.

ويأتي فريق ديناموز في المركز الأخير بـ 3 نقاط وأبتعد نسبياً عن المنافسة بعد أن خسر من الأهلي في الجولة الرابعة على ملعبه بهراري، ولا بديل للفريق الزيمبابوي سوى الفوز في مباراتيه القادمتين أمام أسيك في أبيدجان وأمام الزمالك في هراري بغض النظر عن النتائج الأخرى.



ديناموز لعب 4 مباريات فاز في واحدة ولم يتعادل وخسر في 3 له 3 أهداف وعليه 5 ويملك 3 نقاط في المركز الرابع.

وعلى الجانب الأخر نجد المجموعة الثانية أكثر تعقيداً لتقارب المستويات فيها بالإضافة لضيق فارق النقاط بين الفرق وإن اقترب فريق القطن الكاميروني من الصعود بشكل نسبي.

فالقطن الكاميروني وبعد الفوز على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة صعد للمركز الأول في مجموعته برصيد 7 نقاط وسيلتقي مع فريقي مازمبي خارج أرضه في الجولة القادمة وأنيمبا في الجولة الأخيرة على أرضه ويكفيه الفوز في مباراة والتعادل في اخرى حتى يضمن الصعود للدور نصف النهائي.

القطن لعب 4 مباريات فاز في إثنين وتعادل في واحدة وخسر في واحد له 3أهداف وعليه 3 ويملك 7 نقاط في المركز الأول.



وفي المقابل نجد فريق أنيمبا صاحب المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط والذي خسر بشكل مفاجئ من مازمبي بثلاثية مرشحاً ثانيا مع القطن للصعود للدور نصف النهائي ويحتاج الفريق النيجيري الفوز على الهلال في أرضه في الجولة القادمة والتعادل مع مازمبي خارج أرضه في الجولة الأخيرة حتى يضمن بطاقة الصعود الثانية للدور نصف النهائي.

أنيما لعب 4 مباريات فاز في أثنين ولم يتعادل وخسر في أثنين له 6 أهداف وعليه 6 ويملك 6 نقاط في المركز الثاني.

ويسعى فريق الهلال صاحب المركز الثالث بـ 5 نقاط وبعد الخسارة من القطن في الجولة الرابعة أن يتعادل على الأقل في مباراته أمام انيمبا في الجولة القادمة بنيجيريا ويفوز في مباراة بالجولة الأخيرة على فريق مازمبي بأم درمان ويتعثر أنيمبا في نفس الجولة أمام القطن بالكاميرون حتى يتأهل للدور نصف النهائي.



الهلال لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في أثنين وخسر في واحدة له 4 أهداف وعليه 4 ويملك 5 نقاط في المركز الثالث.

أمام مازمبي الذي انضم مؤخراً للفرق التي تسعى للتأهل من المجموعة الثانية بعد فوزه على أنيمبا في الجولة الرابعة ووصوله للنقطة الرابعة لا بديل أمامه سوى الفوز في مباراتيه القادمتين على القطن بالكونغو وعلى الهلال بأم درمان حتى يحجز بطاقته للوصول لنصف نهائي البطولة.

مازمبي لعب 4 مباريات فاز في واحدة وتعادل في واحدة وخسر في أثنين له 3 وعليه 3 ويملك 4 نقاط في المركز الرابع.

* مباريات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) والتي ستقام احد أيام 12,13,14 سبتمبر:

الزمالك – الأهلي

أسيك – ديناموز

مازمبي – القطن

أنيمبا – الهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي وأسيك والقطن وأنيمبا الأقرب للوصول لنصف نهائي إفريقيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sawa A7larab :: °ˆ~*¤®§(*§ سوا الرياضي §*)§®¤*~ˆ° :: •¦[ ناديكم يناديكم ]¦•-
انتقل الى: